الإسكندرية  ترفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة لمواجهة النوة الحالية

محافظ الإسكندرية محمد سلطان
محافظ الإسكندرية محمد سلطان

أكد محافظ الإسكندرية محمد سلطان، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة لمواجهة النوة الحالية والتقلبات الجوية وتغيرات المناخ. 
وقال سلطان ،في تصريح الجمعة 26 يناير، إن الإسكندرية تشهد هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة منها، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وتم الدفع بسيارات الشفط والمعدات اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة منعا لتراكم أي كميات مياه.
وأضاف أن المحافظة تعمل بأقصى جهد لمواجهة أي أزمة لتصريف تراكمات لمياه الأمطار، متابعا أنه منذ هطول الأمطار لم تشهد المحافظة أية أزمات والأمور تسير بشكل جيد وطبيعي ولم تتسبب الأمطار حتى الآن في أي تراكمات للمياه في الشوارع، وشهدت الحركة المرورية سيولة بمختلف الشوارع والطرق الرئيسية بالمدينة.
وأشار إلى أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر حتى الانتهاء من النوة الحالية لاستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع المحافظة.
وطالب المحافظ المواطنين بالمشاركة المجتمعية الفعالة مع الأجهزة التنفيذية لرصد أي مشاكل خاصة بتجمعات الأمطار وإرسالها إلى المسئولين فورًا.